شؤون محلية

300 دينار بدل للمفتشين الجمركيين و180 للمدققين ومضاعفة «النائية» زيادة ومضاعفة والجمع بين البدلات بـ 104 وظائف ..


(جريدة الأنباء) اعتمد مجلس الخدمة المدنية زيادات الموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمتقاعدين بتكلفة اجمالية تبلغ 660 مليون دينار سنويا. واعلن قياديو ديوان الخدمة المدنية في مؤتمر صحافي أمس ان نسبة الزيادة العامة للعاملين في القطاع الحكومي تبلغ 25% على الراتب الاساسي للجميع الى جانب 12.5
% للمتقاعدين تحسب على الراتب الشامل و50 ديناراً للوافدين.
هذا، وعلمت «الأنباء» ان الميزة الاضافية للعاملين في القطاع الخاص تتضمن دعما اضافيا بمقدار 25% على العلاوة الاجتماعية. وكشف رئيس الديوان عبدالعزيز الزبن أن زيادة الجمارك تشمل المفتشين الجمركيين بحيث يصبح بدل التفتيش 300 دينار بدلا من 100 دينار، والمدققين الجمركيين 180 دينارا بدلا من 60 دينارا، ومضاعفة بدل المناطق النائية. وكشف وكيل الديوان محمد الرومي عن زيادة ومضاعفة بدلات 104 وظائف مثل بدلات العدوى، التلوث، الضوضاء، الأعمال الشاقة، النوبة، النائية، السيارة، وغيرها. اضافة الى زيادة بدلات العاملين في الخدمات الطبية والشؤون وغيرها من الوظائف ذات الطابع الفني. هذا، واعلن الزبن ان الزيادة العامة البالغة 25% ستشمل الجميع ممن لم تشملهم الكوادر. كما ستشمل القياديين في الوظائف الاشرافية من درجة وكيل وزارة حتى رئيس قسم. كما اعلن الزبن ان تكلفة الباب الاول للميزانية العامة تبلغ الآن 9 مليارات دينار مقارنة بـ 3 مليارات دينار قبل 3 سنوات مضت. من جانبه، كشف المستشار في ديوان الخدمة المدنية زيد النويف ان الديوان سيعلن خلال سنتين بدلا استراتيجيا يتضمن جدولا موحدا للزيادات لإعطاء كل موظف حقه حسب العمل والجهود المبذولة يشمل 3 آلاف وظيفة.

من جهته، اعلن أمين عام برنامج اعادة الهيكلة د.وليد الوهيب ان اقتراح إضافة مزايا للعاملين في «الخاص»، سيناقش في جلسة مجلس الخدمة المدنية القادمة.

زيادة «الفتوى» و«التحقيقات» لم تناقش ولم يتضمن المؤتمر الصحافي لقيادات الديوان التطرق الى زيادة «الفتوى» و«التحقيقات»، ولاحقا علمت «الأنباء» ان الزيادة الخاصة بهما مطروحة على طاولة مجلس الوزراء متوقعة ان تتراوح نسبة الزيادة لهما بين 55% و75% من العلاوة القضائية.



إضراب الجمارك قائم في موعده اليوم

اسامة أبوالسعود

رفض رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالجمارك أحمد عقلة العنزي ما أقره مجلس ديوان الخدمة المدنية من زيادات وبدلات، معلنا أن إضراب الجمارك قائم في موعده اليوم برا وجوا وبحرا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق